لا يَظْلِمُ النَّاسَ شَيْئاً: بسلب حواسهم وعقولهم.
وَلكِنَّ النَّاسَ أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ: بإفسادها وتفويت منافعها عليها.
وفيه دليل على أن للعبد كسبا وأنه ليس بمسلوب الاختيار بالكلية، كما زعمت المجبرة.
لا يَظْلِمُ النَّاسَ شَيْئاً: بسلب حواسهم وعقولهم.
وَلكِنَّ النَّاسَ أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ: بإفسادها وتفويت منافعها عليها.
وفيه دليل على أن للعبد كسبا وأنه ليس بمسلوب الاختيار بالكلية، كما زعمت المجبرة.